الاثنين 30 سبتمبر 2024 | 03:05 م

ضرورة متابعة كراسات الحصص والواجب.. وزير التعليم يتفقد سير العملية التعليمية في مدارس حدائق القبة

شارك الان

واصل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، صباح اليوم جولاته الميدانية بزيارة ست مدارس في منطقة حدائق القبة بالقاهرة، لمتابعة سير العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025.

رافق الوزير في جولته كل من الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير، والدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، وأيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والدكتور ناصر الجندي، مدير إدارة حدائق القبة التعليمية.

بدأ الوزير جولته بزيارة مدرسة النقراشي الإعدادية للبنين، التي تضم 1876 طالبًا، حيث شارك في طابور الصباح وتفقد عددًا من الفصول،كما شملت الجولة تفقد مدارس حدائق القبة الابتدائية التي تضم 425 طالبًا وطالبة، ومدرسة أحمد ماهر الرسمية لغات التي تضم 1650 طالبًا وطالبة، ومدرسة هارون الرشيدي الإعدادية للبنات التي تضم 645 طالبة، ومدرسة حافظ إبراهيم الإعدادية للبنين التي تضم 665 طالبًا، ومدرسة مصر الحديثة الرسمية المتميزة التي تضم 2040 طالبًا وطالبة.

خلال الجولة، تابع الوزير الإجراءات المتعلقة بتخفيف كثافة الفصول وسد العجز في أعداد المعلمين، وتطبيق نظام أعمال السنة في مختلف مراحل النقل، كما تحدث مع الطلاب حول مدى فهمهم للدروس واطلع على كراسات الحصص والواجبات.

وفي هذا السياق، شدد الوزير على أهمية تطبيق القرارات المتعلقة بالتقييمات وأعمال السنة، ووجه بضرورة المتابعة الدقيقة لانضباط الطلاب وحضورهم. كما أكد على أهمية تنفيذ لائحة التحفيز التربوي لتحقيق بيئة مدرسية آمنة وداعمة.

في ختام جولته، التقى الوزير بالمعلمين، وناقش معهم أهمية متابعة كراسات الحصص والواجبات، والالتزام بكتابة الواجبات على السبورة لضمان متابعتها من قبل الطلاب، كما تحدث مع أولياء الأمور حول انضباط أبنائهم وحضورهم المدرسي، مؤكدًا أن الوزارة تسعى إلى تحقيق نظام تعليمي منضبط ومستقر.